المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يحب الحبيب عبد القادر بن احمد السقاف..نصيحة أخوية



العاشق
23-07-2003, 11:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد بن سيدنا عبد الله وآله وصحبه ومن ولاه وبعد,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
فإن مما من الله به على مخاطبكم الضعيف أن ربط قلبه بمحبة أوليائه بمحض فضله والجود..فتبارك الله ربنا المعبود
فكان أول بيت ادخله بعد ولادتي وخروجي من المستشفى هو بيت..قطب الزمان وقفل الامان سيد الحبيب عبد القادر بن أحمد بن عبد الرحمن السقاف الذي رضعت منه المحبة منذ ذلك اليوم..
وكبرت وكبر معي الحب العذري ولا يزال بحمد الله حتى اليوم,وعندما بدات أفهم وأقرأ وجدت أن سيدي الحبيب عبد القادرعبارة عن شمائل نبوية متحركة..

وهذا ماقاله سيدي الحبيب علي الجفري بما معناه(أنني كنت أقرأ الشمائل فوجدت كل ماأقرأه موجود في سيدي الحبيب عبد القادر ووجدت بعد ذلك في الحبيب عمر نسخة من الحبيب عبد القادر)
وبحمد الله أثمر جهد الحبيب عبد القادر ودعواته المباركة عن دعاة يكملون سيرته الشريفة التي اكملها بدوره عن مشائخه إلى صاحب الرسالة صلى الله عليه وآله وسلم..
ولعل من أبرزهم سيدي الحبيب العارف بالله والدال عليه والمفكر الحكيم أبو بكر العدني بن علي المشهورسيدي الحبيب العارف بالله والدال عليه شيخ الوادي وإمام النادي عمر بن محمد بن حفيظ وسيدي الحبيب علي الجفري وسيدي الحبيب محمد السقاف
فما بال أقوام يفرقون بين دعاة الطريقة الواحدة والمنهج الواحد فنحن نشهد الحبيب عبد القادر في الحبيب عمر ونشهد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم فيهما..
قال سيدي الحبيب أبو بكر المشهور ()بمعناه كان سيدي الحبيب عبد القادر اذا جلس في مجلس قال لتلاميذه والحضور(انظروا لهذه الوجوه التي ارتبطت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم)فيحصل للحضور تكبير في المشهد وبالتالي في المدد
فمن ادعى محبة الحبيب عبد القادر وكان مصدر فتنة وبلبلة مهما صغرت فلم يصدق في دعواه ..
وهو بهذا يسيئ للحبيب عبد القادر ولمنهجه..
ختاما أبشركم الحبيب والحمد لله بأتم صحة وعافية وزرناه قريب والنور عنده عجيب غريب ودعواتكم
هذا والحمد لله رب العلمين

المستمد
23-07-2003, 12:05 PM
الله الله الله ....


هنيئا لك سيدي العاشق على هذا العطاء من رب العالمين ، الله يزيدك ويلحقنا بكم في خير وطلف وعافية ...

حقا لقد حركت المدامع في العين ، شوقا لتلك الوجوه الناضرة إلى ربها ناظرة ..

بشرك الله بالخير طمنتنا على سيدي الحبيب عبدالقادر امده الله بالصحة والعافية ..

وبخصوص من يفرق ، اعاذنا الله واياكم منها ، فنحن نرى من تخرج على سيدي الحبيب عبدالقادر من امثال من ذكرتهم أمثله حيه وواقعيه للسير في دربه وسلكه ، وهاهم اقمار ودلالات على الله في بقاع الأرض حيثما حلوا حلت البركات والأنوار والدلالات :


تحيى بهم كل أرض ينزلون بها = كأنهم لبقاع الأرض أمطار


بارك الله بك وفيك سيدي العاشق ، واكرمنا الله واياك بحقيقة المحبة المفضية لحقيقة الاتباع .. انه ارحم الراحمين

المستمد
23-07-2003, 12:28 PM
وهذه نشيده للمرحوم الشاعر المحضار .. يمتدح فيها سيدي الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف

http://www.inshad.net/upload/files/rm/layaly_afra7.rm

http://www.inshad.net/upload/files/rm/layaly_afra7.rm

ليالي الأفراح تتجدد
مادمت فيها بيننا موجود
الله لنا يبقيك يابن احمد
حامد على طول الزمن محمود
لازلت معدن جود
يحرص على لقياك كم من جيد
يالله بعوده في سفوح القرن أو في شعب عيديد

وداد يا رسول الله
24-07-2004, 07:02 AM
بارك الله فيكم

ونفعنا الله بعلوم سيدى الحبيب عبد القادر السقاف و الحبيب عمر والحبيب على حفظهم الله

أم الخير
24-07-2004, 08:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومغفرته ورضوانه الأكبر

أخي الفاضل العاشق حفظكم الله تعالى

ورزقكم دوام زيارته وأنار قلوبكم بفيض نوره

لقد أنعم الله سبحانه على الفقيرة بزيارته (1)وطلب الدعاء

والحمد لله حقق لنا فوق ما نريد ببركة آل بيته الأطهار

وأراد قلمي أن يكتب مشاعري فعجز

فليس في معجمي ما يفسر ما في مكنون قلبي

وقرأت لأ حد الأخوان (في الغريب)هذه الكلمات في زيارته

فقلت هذه تعبر عن سطر فقط مما أكرمنا الله بكرمه



آتى خبرٌ ولا أدري كيف رُتب ! سأذهب لمن لـه هفيـت؟!
ففرحت وخفت وضحكت وبكيت يبدوا أنـي قـد هذيـتُ !
مالي وهذا هل أنا هنا صوابًا أو خطـاً أم أنـي حظيـتُ ؟!
تلعثمت بكلامي وتاهت خطوتي ورجعت لمن لـه شكيـتُ
فثبتني وألهمني خيرًا وهيأ لي بسمة مـن بروحـي فديـتُ
فدخلت عليه من هيبته حتى السلام سهوت عنـه ونسيـتُ !
نظرت إذ كأني أنظر إلى السماء ما علمتُ هـل غفيـتُ ؟!
إذ البدرُ بمستوى بصري أو خيـل لـي أم أنـي عميـتُ ؟
ذلك النور هو من سلالـةِ مـن عليـه سلمـتُ وصليـتُ
ذلك بدرٌ وإن صح القول بل يستحي منـه كمـا استحيـتُ
أيضيء البدر بالنور أم منه برق واستنـار مـا دريـتُ ؟!
فمذ رأيته حار فكري وخرج قلبي مـن صـدري وبكيـت
فخرجت أبحث عن زاوية و وجدتهـا فبحضنهـا ارتميـت
حتى أتت هـي بكـأس الهنـا ومنهـا سقَيـتْ واسْتَقيـتُ
وقالت شرب البـدر منهـا فشربـي .. فبالكـأس سميـتُ
دعا لك فيها .. فأحيا القلـب وقـر العيـن وبهـا ارتقيـتُ
آل بيت النبي أحبابي وكل ما تعلـق بـه عشقـت وهويـت
ما خرج من عندهـم خـالٍ .. فمنـه خذيـت مـا خذيـتُ
لعل نورًا يسري من سلالتِهِ لعلي أصـل لمـن لـه حبيـتُ
لعل نفسـي ترقـى وتسمـو و تبعـد عمـا عنـه نهيـتُ
لعلي أحمل هم المصطفى لعلي ألحـق بمـن لهـم حنيـتُ
لعلي أرى بسمة الحبيب وبهجته هذا لعمـري مـا تمنيـتُ
لعلي مع الزهراء في ركبها وأسمع النداء هذا ما اشتهيـتُ
ألا يا بدر هب لي نظرة ألا يـا بـدر عنـي مـا تخليـتُ
ما عرفتكم إلا رحمـه فجـد لـي بالوصـال مـا حييـتُ
وصلى الله على الهادي والآل والصحب ومن بحذوهم حذيتُ
والحمد والشكر لله على هذا وغيره ما أصبحت و أمسيـتُ


أختكم : أم الخير

ابو الطيب
24-07-2004, 11:35 AM
الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على اشرف المرسلين حبيبنا وسيدنا وقرة اعيننا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اما بعد
اخى الحبب العاشق حفظه الله ورعاه
قد لا تعلم قدر محبتنا لسيدنا وحبيبنا وشيخنا الحبيب عبد القادر بن احمد السقاف الذي لا اشك اطلاقاً في انه خليفة السلف ثم قد لا تعلم بمدى محبتنا لمن ذكرت من طلبة سيدي الحبيب عبد القادر ومريديه ومن قام من بعده ثم ان من يحاول ان يبين ان هناك اختلاف بينهم قدر انمله فهو لا يفقه في معنى المحبة و لا في معنى الاخوة و لا في معنى المشيخة و لا في معنى الاسرة شيئ لانهم يستمدوا من نبع واحد الذ يأخذ عن الحبيب مباشرة .
ولذك اقول اخي العاشق ظهور اسم الحبيب عبد القادر السقاف فقط في اي مكان يلفت الانظار اليه فمابالك لوحضرة سيرته في مجلس وما بالك لو كنا في حضرته .
اللهم احفظ حبيبنا وسيدنا وشيحنا عبدالقادر بن احمد السقاف ثم من قام من بعده ، ورزقنا محبته ومحبة الصالحين من الامة واكرم اخونا العاشق بما يحبه ويرضاه مثا ما تكرم علينا به من اخبار سيدي الحبيب عبدالقادر السقاف
واجعل لي ولأخواني ولمحبي هذا الحبيب ولأهل هذا المنتدى ود في قلب هذ الحبيب ويجعلنا سائرين على خطاه متبعين سيرته التي هي في الاصل سيرة جدة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم . اللهم امين امين امين
والحمد لله رب العالمين

الدرويش
24-07-2004, 12:56 PM
الحمد لله ربي العالمين على سلامة الشيخ وأسألك بالله العظيم وبسيدنا محمد النبي الكريم أن تسأل الشيخ لي الدعاء وتبلغه مني السلام

اللائذ
25-07-2004, 07:44 PM
حفظ الله سيدي الحبيب عبدالقادر ورزقنا الله الأدب معه ومع سائر عباد الله الصالحين ظاهرا وباطنا ، ومن حسن هذا الأدب الارتفاع عن سفاسف الأمور الشاغلة عن مقاصد هؤلاء الأكرمين، متعنا الله بهذا الإمام والمرتبطين بهذا الإمام الهمام وحبب إليهم البقاء فينا في خير ولطف وعافية .

العاشق
29-07-2004, 09:28 PM
الحمد لله..
بارك الله في المحبين وأمدنا من مددهم ورزقنا الادب مع مشائخنا وساداتنا واكرمنا وإياكم بأن نحل في قلوبهم حلول الرضى حتى تهطل على قلوبنا أمطار المعارف والقرب ببركتهم..
الموضوع كان هدفه معالجة موضوع معين في وقته والحمد لله نرجوا ان يكون أسهم في حل المشكلة..مشكلة حمل الميزان على الناس ومن باب أولى المشائخ منهم والحمد لله لم نعد نسمع مثل هذه الامور ولله الحمد..
هذا مختصر لسيرة سيدي الإمام عبدالقادر بن احمد بن عبدالرحمن السقاف حفظه الله ونتمنى ممن له اسهام المبادرة به ليكون له زلفى ..
والعفو
http://www.ghrib.net/vb/showthread.php?t=5602

المحب
31-07-2004, 10:13 AM
بارك الله فيك أخي العاشق..فقد أجريت فينا ذكر سيدنا و حبيبنا وشيخنا الحبيب عبدالقادر بن أحمد السقاف ... خليفة الأسلاف في عصرنا بالإجماع ، الذي انعقدت له الألوية دون نزاع ، باعثُ سلوك السلف في الحط والترحال ، وداعيةُ الخلف إلى سير الفحول من أهل الكمال ، حبيبُنا وبركُتنا وشيخُنا وعمدتُنا الذي نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يَمُدَّ له في العمر ويُمَتِّعَ به في خيرات ومسرات ، ويُدرجَنا في خدام أعتابه ، والآخذين بركابه ، في الحياة الدنيا ويوم الدين مع الركب الناجي من حزب خير المرسلين ، صلى الله عليه وآله وسلم .. فقد نورتنا ونورت المنتدى بذكره العاطر .. فجزاك الله عنا كل خير ..
وأتشرف بنقل دعوات مباركات من دعوات سيدي الحبيب عبدالقادر نقلها لنا سيدي الحبيب أبوبكر المشهور حفظه.. نسأل الله أن يدخلنا في هذه الدعوات .. ويجعلنا ممن حظي بتلك النظرات ..

الفاتحة أن الله يكرم أهل الكرامة ويجمل الأحوال ، ويبارك في الأولاد ، ويبارك في الأوقات ، ويبارك في الأموال ويبارك في المساعي ، ويبارك لكم في العلم ، وفي حديث الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم ، وفي القرآن وفي الصلاة ، وفي القيام بها ويبارك في كل ماخولكم من نعمة ، ويجعلها ذريعة إن شا ءالله في الدخول على الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم ، وللوصول إلى ذلك السلم ، وللانتهاج والابتهاج مع الحبيب صلى الله عليه وسلم ، أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوصلنا مثل ما أوصل أهلنا ، ويجمعنا كما جمع أهلنا ، ويعلقنا كما علق أهلنا ، ويفتح لنا كما فتح لأهلنا ، ويجعل القلوب مثابة إن شاء الله وأمن للترقي والتلقي كما جعل قلوب أهلنا في خيرات ومسرات ، ويجعل الاجتماعات ناجحة ومفيدة ، وكلها له وفيه ومنه ، ويحضر فيها روحانية الحبيب وروحانية أهلنا ، ويرضيهم ويرضى عنهم ، ويبلغهم من أخبارنا مايسرهم ، ولا يحملّهم من أوزارنا ماينوءهم ، ويجعلنا إخوان صدق مع أهل الصدق ، وحق مع أهل الحق ، ويربطنا بمن ربطنا به من آبائنا الكمل ، ولايخلفنا عنهم ، ولايعرج بنا على سبيل فاني ، ولا على مسلك ولا على دنيا ، ولا على لهو ولا على غفلة ، ولا على شيء من الآفات ، يجعل الطريق مع أهل الطريق ، والسلوك مع أهل السلوك ، والقدم بالقدم والسير بالسير ، حتى بهم نلحق في جميع الأمور ظاهرها وباطنها ، ونسأله أن يبارك لنا في الوقت بركة تجمعنا بما نحب وبفوق مانحب وبغاية ما أعطاه الكامل من هذه الأمة ممن أعطاه الله الكمال ، وسيره في طريق الكمال ، حتى يجعل الساعة كسبعين ساعة ، واليوم كسبعين يوم , والسنة كسبعين سنة ، ويبارك لنا فيها ، ويجعلها إن شاء الله مفاتيح من مفاتيح الغيب يلهمنا فيها ما ألهمه من أعطاه علم الغيب ، ويفتح لنا باب إن شاء الله نحفظ به من العيب ، ونكون به من المقربين ، مع من قربه من كل قريب ، ياقريب يامجيب ، قربنا مع أهل التقريب ، واسلك بنا مع الحبيب ، كما سلكت آبائنا وأعطيتهم خير نصيب ، أعطنا ذلك بمحض الفضل وبمحض الجود ، وبمحض المن وبمحض الكرم ، ومن جَمَعَتْنا به أقدارك من إخواننا هؤلاء ، وغيرهم ممن صدقوا في التعلق أو ممن لم يصدقوا في التعلق مع أهلهم ، أسأل الله أن يلحقنا وإياكم وإياهم بذلك الجيل ، ويجعلنا ممن وصل مع ذلك الرعيل ، ولا يخلفنا عنهم في فعل ولا في قيل ، ظاهراً وباطناً ، ويربطنا ربطاً لا انفصام فيه ولا انفصال عنه بهؤلاء الرجال ، في خيرات ومسرات وإلى حضرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم "
ّ

عاشق الحجاز
01-08-2004, 08:26 PM
هنيالك
وجزاك الله خير على البشارة الطيبة عن سيدي الحبيب عبدالقادر